Pages

الثلاثاء، 30 أبريل 2013

تحالف البصرة المدني ينفي انضمامه الى تحالف البصرة اولا لتشكيل الحكومة المحلية


القارئ/خاص


نفى تحالف البصرة المدني انضمامه الى تشكيل تحالف البصرة اولا الذي اعلن عنه مؤخرا في المحافظة على لسان رئيس ائتلاف البصرة المستقل النائب جواد البزوني الذي حاز ائتلافه على مقعدين بحسب النتائج الأولية. 
وقال بيان لتحالف البصرة المدني تلقت صحيفه ( القارئ )نسخة منه اليوم:" تفاجآنا بذكر اسم تحالفنا ضمن الكتل المؤتلفة تحت مسمى تحالف البصرة اولا  دون اعلامنا او حتى الحوار معنا عن عملية الانضمام والياتها’ وفي الوقت الذي نبارك التشكيل الجديد نؤكد ان تحالفنا  البصرة المدني غير معني به ولا نمثل احد أعضائه".
واعتبر البيان ان" هذه التحركات سابقة لأوانها ولا تساعد على انضاج بيئة سياسية ملائمة " مشيرا" انها تشكل سابقة تسهم في تأجيج الصراعات فيما بين الكتل الفائزة ويؤسس لإنتاج مجلس محافظة غير منسجم وينعكس بالنتيجة سلبا على دوره الخدمي واسهامه بتعزيز الامن الاستقرار في المحافظة".
يذكر ان تحالف البصرة المدني يضم التيارات الديمقراطية في البصرة وائتلاف العمل الانقاذ والحزب الشيوعي العراقي واللقاء الوطني والحزب الوطني الديمقراطي والتجمع الجمهوري العراقي وحزب الشعب وحركة العدالة والتنمية ’ وقد حصل على مقعد واحد من مقاعد البصرة البالغة /35/ مقعدا بحس النتائج الاولية.
وكان قد اعلن في البصرة يوم  الاحد عن تشكيل تحالف جديد من الكتل والقوائم الفائزة بالانتخابات المحلية عن البصرة تمهيدا لحراك تشكل خارطة البصرة الحكومية الجديدة وضم التحالف الجديد الذي حمل اسم البصرة اولا وبحسب بيان تلاه النائب جواد البزوني في مؤتمر صحفي كتلة المواطن 7مقاعد وائتلاف البصرة المستقل 2مقعد والبديل والعراقية ومتحدون وحركة التنمية والعدالة وإرادة العراق و الأقليات ولكل منهما مقعد واحد بالإضافة الى تحالف البصرة المدني والذي نفى انضمامه الى البصرة اولا ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق